اقوى تحميلات الافلام والمسلسلات

المتعة الا نهائية
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 إلغاء حفل الـ «جولدن جلوب» بسبب إضراب كتاب السيناريو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ذكريات سندس79



المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: إلغاء حفل الـ «جولدن جلوب» بسبب إضراب كتاب السيناريو   السبت يناير 12, 2008 3:50 am

إلغاء حفل الـ «جولدن جلوب» بسبب إضراب كتاب السيناريو

خلافاً لما اعتاده نجوم هوليوود طوال العقود الماضية تم إلغاء حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب السنوية الذي كان مقرراً إقامته في نهاية يناير الحالي.

وذكرت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» الأمريكية أن شبكة NBC التليفزيونية قررت إلغاء تغطيتها للحفل بسبب استمرار إضراب كتاب السيناريو الذي دخل شهره الثالث.

وذكر مسؤولو الشبكة في بيان وزعوه علي الاستديوهات أن الحفل سيتم استبداله بمؤتمر صحفي، مع عرض مقاطع مصورة لقائمة المرشحين لهذا العام وعرض أسماء الفائزين لمدة ساعة واحدة، كما ستبث الشبكة لقاءات مع الفائزين، فيما تردد أن الكتاب المضربين يعتزمون نقل احتجاجاتهم إلي أبواب قاعة الاحتفال بفندق «بيفرلي هيلتون» في مدينة لوس أنجلوس، وعلق رئيس جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود «جورج كامارا»: «الجمهور سيحرم من مشاركة نجومه فرحة تسلمهم جوائزهم».

وتضامناً مع الكتاب المضربين أعلن رئيس اتحاد الممثلين قبل أيام أن الاتحاد يعتزم مقاطعة الحفل لتفادي إفساد خطط كتاب السيناريو المضربين، كما أعلن كثير من نجوم هوليوود وقوفهم إلي جانب زملائهم الكتاب الذين وقفوا وراء نجاحاتهم في أعمالهم السابقة، مؤكدين مقاطعتهم الحفل، وبينهم «كاميرون دياز» و«براد بت» في حين سيغيب كثير من النجوم رغم ترشيحهم لجوائز مثل «جورج كلوني» و«آنجلينا جولي» و«جوني ديب» و«جودي فوستر».

يأتي إلغاء الحفل إثر إعلان الكتاب إصرارهم علي وضع نقاط للإضراب عند مدخل قاعة الاحتفال وهو ما دفع مسؤولي NBC للرضوخ لهذه الضغوط التي من المتوقع استمرارها لتكبد عاصمة السينما خسائر قدرت بنحو نصف مليار دولار حتي الآن.

ويهدد إلغاء الحفل شبكات تليفزيونية أخري بخلاف NBC كان من المقرر أن تبث الحفل لكنها ستتراجع عن إكمال اتفاقياتها مع NBC طالما ستقتصر الاحتفالية علي مؤتمر صحفي فقط بينما يغيب عدد كبير من النجوم وهو عكس ما كان متوقعاً خلال الفترة الماضية من تصالح الطرفين (الكتاب والمنتجين) الذين سيجمعهم عدد من الحفلات السنوية الكبري علي رأسها الجولدن جلوب والأوسكار إلا أن تشبث كل طرف بموقفه يعوق إقامة الاحتفالية التي كان متوقعاً أن يشاهدها ٢٠ مليون متفرج علي الأقل..

وفي أول بالون اختبار حقيقي لموسم الجوائز ظهرت الصورة علي حقيقتها في حفل توزيع جوائز اتحاد النقاد الأمريكيين الاثنين الماضي حيث اعتذر كثير من النجوم عن عدم الحضور الحفل، الذي تنظمه رابطة نقاد السينما العاملين في أكثر من ٢٠٠ صحيفة ومحطة إذاعية وتليفزيونية وموقع الكتروني منذ عام ١٩٩٥، رغم فوزهم بالجوائز.

وفي هذا السياق غاب «جويل وإيثان كوين» مخرجا فيلم «لا بلد للعجائز»، الذي حصلا عنه علي جائزة أفضل إخراج بينما حصل بطل الفيلم «خافيير باراديم» علي جائزة أفضل ممثل مساعد، كما تغيبت «جولي كريستي» التي منحت جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «بعيداً عنها».

وانتهز «جورج كلوني» فرصة مشاركته في الحفل - حيث سلم جائزة حقوق الإنسان الممنوحة علي هامش الجوائز لزميله «دون تشيدل» لجهوده الإنسانية في دارفور - ونبه إلي أهمية مؤازرة الكتاب في مطالبهم والاستجابة لها لدرء كثير من الخسائر الجديدة وقال: هوليوود مدينة صناعة وإضراب الكتاب فيها لا يضر الممثلين فقط بل يضر الجميع خاصة الفنيين الذين لا علاقة لهم بما يجري، كما يضر الوكالات والفنادق والمطاعم وغيرها.

وأعرب «كلوني» عن أمله في اجتماع طرفي الأزمة في غرفة واحدة وعدم خروجهما منها إلا مع الوصول لحل مرض ينهي الأزمة.

وذكرت «نيكي بلونسكي» المرشحة عن دورها في فيلم «سبراي الشعر» لجائزة جولدن جلوب أنها ليست متأكدة حتي الآن إن كانت ستحضر المؤتمر خاصة أنها متضامنة مع كتاب السيناريو الذين تعتبرهم عصب صناعة السينما.. وقالت: لا نريد خسارتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملك



المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 11/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء حفل الـ «جولدن جلوب» بسبب إضراب كتاب السيناريو   الأحد يناير 13, 2008 3:04 am

الف شكر لكي على المجهود
واصلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فريد1846



المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء حفل الـ «جولدن جلوب» بسبب إضراب كتاب السيناريو   الأحد يناير 13, 2008 3:24 am

الف شكر لكي اختي على الموضوع
بارك الله فيكي
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إلغاء حفل الـ «جولدن جلوب» بسبب إضراب كتاب السيناريو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اقوى تحميلات الافلام والمسلسلات :: الافلام والمسلسلات :: منتدى كواليس الفن والسينما-
انتقل الى: